مقالات

بمشاركة 33 دولة.. عمان تحتضن معرض كاريكاتير تضامنا مع غزة

نظمت رابطة رسامي الكاركاتير الأردنيين، معرضاً لـ78 فناناً من 33 دولة حول العالم، يضم 150 عملاً متنوعاً، تحت عنوان “غزة العزة للكاركاتير”، مساء يوم الخميس الماضي في سوق عنبر بمنطقة الشميساني.

ويحوي المعرض الذي افتتحته وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، وتستمر عروضه حتى مساء اليوم، رسومات تضامنية مع أهالي قطاع غزة، تعبر عن أوجاعهم وظروفهم الإنسانية والمعيشية، في ظل القصف اليومي الهجمي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الماضي.

وتتناول رسومات المعرض، قصصاً إنسانية وحكايات تعبر عن الأطفال والنساء وكبار السن، والمهجرين من بيوتهم، كما يطلق المعرض صرخة إنسانية، تدعو لدعم أهالي قطاع غزة، حيث يرصد ريع المعرض لهم، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

وقال رئيس رابطة رسامي الكاركاتير الأردنيين، الزميل ناصر الجعفري، إن المعرض يأتي ضمن نشاطات الرابطة التفاعلية، وضمن رسالة الأردن الإعلامية للتضامن مع أهالي قطاع غزة، وانتقاداً لتحيز الإعلام الغربي لرواية الاحتلال الإسرائيلي، وإخفاء معاناة الفلسطينيين.

ولفت الجعفري، إلى أن المعرض يحوي رسومات لفنانات فلسطينيات من قطاع غزة، تعكس حجم المرارة والعذابات التي يعيشها الناس هناك، حالمين بغد أفضل.

ويشمل المعرض لوحات 199 فنانا من 33 دولة في العالم جسدوا من خلالها فظاعة المجازر الدموية التي يرتكبها الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية.

كما أظهروا في رسوماتهم ازدواجية معايير المجتمع الدولي والانحياز الفاضح للإعلام الغربي لرواية الاحتلال.

افتتح المعرض يوم  الخميس عند الساعة السادسة مساء في عمان- سوق عنبر- شارع المقريزي- بجانب مجمع بنك الإسكان

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى