لايت

خطأ في شحن هاتف آي فون يدمر البطارية

يمكن لاستخدام إعدادات خاطئة على هاتف آي فون أن تدمر البطارية خلال عملية الشحن.

ومن المهم التحقق مما إذا كنت تحتفظ بجهاز آي فون في أفضل حالة، أو قد يكون الأمر مكلفاً للغاية، ويرتبط ذلك بكيفية تدهور البطاريات بمرور الوقت، حيث تمنحك الخلايا المستخدمة جيداً استخداماً أقل لجهاز آي فون بين عمليات الشحن.

وقالت شركة آبل “يرتبط عمر البطارية بعمرها الكيميائي، وهو أكثر من مجرد طول الوقت منذ تجميع البطارية. وينتج العمر الكيميائي للبطارية عن مجموعة معقدة من عدة عوامل، بما في ذلك سجل درجة الحرارة ونمط الشحن”.

وأضافت الشركة “جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مكونات قابلة للاستهلاك، وتصبح أقل فاعلية مع تقدم العمر الكيميائي للبطارية. ومع تقدم عمر بطاريات الليثيوم أيون كيميائيًا، تقل كمية الشحن التي يمكن أن تحملها، مما يؤدي إلى تقليل عمر البطارية وتقليل ذروة الأداء”.

وهنا يأتي دور Optimized Battery Charging في محاولة لإطالة عمر جهاز آي فون. ويمكنك الحد من تآكل بطاريتك عن طريق تقليل الوقت الذي يقضيه هاتف آي فون مشحوناً بالكامل، وهذا يعني في النهاية أن بطاريتك ستستمر لفترة أطول.

لذلك عندما يكون Optimized Battery Charging نشطاً، فإن جهاز آي فون سيؤخر الشحن بعد 80%، ولكن فقط في مواقف محددة، وسيتعرف جهاز آي فون على روتين الشحن اليومي الخاص بك للقيام بذلك. فعلى سبيل المثال، إذا قمت دائماً بتوصيل هاتفك في الساعة 11 مساءً واستيقظت في الساعة 6 صباحًا، فسيعرف جهاز آي فون ويفهم ذلك، وسوف يشحن الجهاز حتى 80% ثم يوقف الشحن قبل أن تقوم بفصله.

وسيتم شحن آي فون بعد ذلك بنسبة تصل إلى 100% في الوقت المناسب عندما تقوم عادةً بفصل الاتصال. وسيتم تنشيطه أيضاً فقط عندما تكون في مكان عادي، مثل المنزل أو العمل، وعندما تعمل الميزة، سترى إشعاراً يخبرك بموعد انتهاء شحن البطارية، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى